منتدى مجموعة مدينة الثورة لشركاء الكويست

منتدى ..للشركاء في شركة QuestNet.. الموجودين في مجموعة مدينة الثورة


    عرض العمل بطريقة فعالة

    شاطر
    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الثلاثاء 25 مارس 2008, 2:26 am

    اولا : إذابة الجليد:

    مقصود باذابة الجليد هو كسر الحاجز بينك وبين المرشح الجديد بمعني جعله يرتاح ليك وتذكر دائما أن الناس تنضم معك اذا عرفـــوك وحبــــوك و وثقــــوا فيك ...وأقصــر طريقة اتصال بينك وبين الآخرين الابتســــــامة .

    ركز في اذابة الجليد على جعل المرشح يشعر بالارتياح تجاهك حتى يبدأ في سرد مشاكله أو احلامه ورغباته التي يتمنى الوصول اليها والتي من أجلها تمت دعوته لهذه الفرصة العظيمة .

    لا بد من التأكد من أن المرشح له مشكلة حقيقية يتمنى حلها أو له هدف واضح ورغبة أكيدة في الوصول إليه . وهذا العمل يمكن أن يساعد أي انســــان في الحصول على الاتي :

    1. دخل اضافي

    2. حرية مالية

    3. امتلاك عمل خاص

    4. حرية الزمن

    5. تطوير الذات

    6. مساعدة الآخرين

    7. اكتساب علاقات جديدة

    8. تقاعد مبكر

    9. ترك ارث طيب

    كل ما عليك فعله قبل البدء في تقديم تفاصيل العمل أن تتأكد أي من هذه الاهداف مطلبه الفعلي ، وقد تتفاجأ بأنه يرغب في كل هذه الاهداف ، في هذه الحالة يتعين عليك محاورته لترتيب الأهم فالمهم ... أو ما مدى الأهمية بالنسبة له.

    من المهم أيضا قبل البدء في تقديم تفاصيل العمل أن تترجم مشكلته أو حلمه وهدفه الذي يرغب في الوصول اليه الى أرقام أو مبالغ مالية محددة حتى تقوم بشرح خطة العمولات على أساسها وتوصله الى المبلغ المطلوب في الفترة المناسبة حتى يتمكن من رؤية الفرق الواضح بين هذا العمل وأي عمل آخر تقليدي(مثلا : رغبة المرشح أن يمتلك سيارة ، لكي يرتاح من هم المواصلات وو..... اذا يتعين عليك توجيه الأسئلة لتحديد نوع السيارة وموديلها وكم تكـــــــــــلــــــف؟ . أو يتمنى المرشح أن يمتلك منزل خاص ، اذا اسئلتك هي : أين ترغب أن يكون موضعه وكم مساحته وماهي مواصفاته المعينة التي ترغبها وكم يـكـــــلـــــفــك؟. أو يتمنى أن يحقق دخل اضافي ، فسؤالك هو : كم يناسبك في الشهر أو الاسبوع أو اليوم لتغطية احتياجاتك كاملة؟ في كل الحالات السابقة وصلت مع مرشحك الى مبلغ معين يرغب في الوصول إليه ، وهذا هو الرقم الذي ستقوم بشرح خطة العمولات على أساسه ).

    .





    ثانيا: التسويق الشبكي

    :

    بعد تحديد مطالبه وتحويلها الى أرقام تبدأ في الخطوة الثانية وهي الفكرة العامة للتسويق الشبكي ، والفرق بينه وبين التجارة التقليدية . ويمكن استخدام عبارات تربط بين الخطوة الاولى والخطوة الثانية كالآتي :

    ماذا تعرف عن التسويق الشبكي ؟

    أيا كانت اجابته ، فردك عليه هو : أن التسويق الشبكي هو صناعة المستقبل والغالبية العظمى من الناس تتدافع اليه اليوم لكي تحقق منه كذا وكذا.............(الهدف الذي اختاره) وأشياء أخرى كثيرة .

    ملاحظة : هذا المقطع لا بد أن يكون بحماس عالي حتى يتشوق لمعرفة التفاصيل .

    الفرق بين التسويق الشبكي والتجارة التقليدية :

    في التجارة التقليدية يمر المنتج من المصنع إلى المستهلك عبر سلسلة من القنوات الوسيطة مثل : المصدرين _ الموردين _ الوكلاء _ الدعاية والإعلان _ تجار الجملة _ تجار القطاعي _ ثم المستهلك في المرحلة الأخيرة . ولذلك يكون سعر المنتج الذي يصل المستهلك في المحطة الأخيرة مختلف تماما عن سعره من مصنعه أو من مكان الانتاج ، والسبب في ذلك يرجع إلى القنوات الوسيطة التي تتحمل إجارات للمحلات وفواتير كهرباء وأجور موظفين وعمال ورسوم محليات وعوائد ووو.............. الخ. اضافة إلى تكاليف الدعايات والإعلانات (التلفزيون والصحف واللافتات المضيئة وغيرها) . بسبب كل هذه التكاليف يرتفع سعر المنتج الى أضعاف ثمنه الأصلي .

    هذا ما يحدث في التجارة التقليدية ، أما في التسويق الشبكي فالأمر مختلف لأنه مبني على مبدأ البيع المباشر من المصنع إلى المستهلك دون أي وسيط . وإلغاء الوسطاء يعني توفير مبالغ ضخمة يتم توظيفها لمصلحة الركيزتين الأساسيتين وهما المنتج والمستهلك أو العرض والطلب.

    فإذا اعتبرنا إلغاء القنوات الوسيطة وفر 80% من سعر المنتج ، فإنه يمكن تقسيمها بين صاحب الإنتاج والمستهلك . فإذا افترضنا أن 20% من المبالغ الموفرة يذهب لصالح صاحب الإنتاج ، فهذا يعني أنه مستفيد تماما ، ليس ذلك فقط .. بل أيضا يمكن أن يستفيد من هذه المبالغ في تجويد سلعته حتى يتمكن من المنافسة بصورة أوسع.

    أما بالنسبة لباقي المبلغ الموفر من إلغاء القنوات الوسيطة فإنه يمكن توظيفه لفائدة المستهلك ، وفائدة المستهلك تكون عن طريق توظيفه لملكاته البسيطة التي يستخدمها يوميــــــــــــــــــا مــجـــــــانـــــــــا ألا وهي الدعــــــــــــــــاية الشفـــــــهــيـــــــة.

    يوميا نقوم نحن كمستهلكين لسلع كثيرة بالترويج لها مجانا دون قصد ...مثلا:

    المطــــاعم - المحلات التجارية - نوكيا 6600 – المارسيدس موديل كذا – الدكتور الفلاني شاطر – الميكانيكي – التويوتا – الفنان الفلاني ............الخ. كل هذه الأشياء نقوم نحن المستهلكين أو اللذين قمنا بتجربتها بوصفها لاصدقائنا ودوائر تأثيرنا بغرض النصيحة أو (الونســــــــة). ونقوم بهذا عادة ومجانا.. وعن طريق هذه الدعاية الشفهية المجانيـــــــة تستفيد جهات عديدة (المطاعم – المحلات.......) ، أما نحن أصحاب هذه الدعاية فليس لنا حتى الشكر الجزيل.

    أما اليوم في التسويق الشبكي فيمكن للمستهلك أن يستفيــد من باقي المبالغ الموفرة من عملية إلغــاء القنوات الوسيطة في شكل عمولات تدفع مقابل المبيعات التى حصلت عن طريق الدعاية الشفهــــية التى قدمها المستهلك . وبالتالي يكون المستهلك في نظام التسويق الشبكي عبارة عن وكــــيــــــــــل يقوم بعمل الترويج أو الدعاية (الشفهية ) لمنتجات الشركة ويتحصل على عمولته في المبيعات التى تمت عن طريقه.

    هذا هو المبدأ العام لنظام التسويق الشبكي الذى يساعدنا على تحصيل عائدات إضافية من توظيف مهاراتنا اليومية (الدعاية الشفهية) في الزمن الذي نحدده مع الناس الذين نختارهم في المكان الذي يناسبنا من دون أي تكاليف إضافية.



    الخطوة الثالثة : الشركة



    في هذه الخطوة سيكون كلامك مبسط ومختصر....لأنك منذ بداية العرض قمت بلمس احتياجات مرشحك وإيقاظ أحلامه وبدأ الأمل يسري في داخله بأن هناك فرصة سوف تمكنه من الوصول الى أهدافه التي حددها، لذا فهو في قمة الشوق لمعرفة هذه الفرصة . ومن أجل هذا ستختصر الكلام عن الشركة حتى تصل به الى خطة العمولات بسرعة لكي يرى أحلامه تتحقق أمامه.



    ملحوظة: تحتاج لجملة ربط بين التسويق الشبكي (الخطوة الثانية) والشركة(الخطوة الثالثة).



    كلامك في هذه الخطوة يمكن أن يكون:



    كما رأيت هذه هي الفكرة العامة للبزنس ومفهوم التسويق الشبكي وكيف أنه أصبح بالامكان أن يستفيد المستهلك من الدعاية التي كان يقدمها مجانا. أما الآن سوف نتكلم عن شركة محددة من عمالقة شركات التسويق الشبكي تسمى كويست نت (QUEST NET) تعمل بنفس هذا الاسلوب ، لها العديد من المنتجات المختلفة الانواع والأسعار وسوف نتكلم عنها لاحقا بمزيد من التفصيل . أما الآن سأشرح لك الطريقة التي توزع بها الشركة عمولاتهاعلى الزبائن والتي عن طريقها ستتمكن من تحيقيق .....(الهدف الذي اختاره).


    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الثلاثاء 25 مارس 2008, 2:31 am

    الخطوة الرابعة: خطة العمولات



    خطة العمولات هي الخلاصة التي ينتظرها منذ بداية العرض لأنها الطريقة التي ستحل كل مشاكله أو ستوصله الى هدفه الذي اختاره والذي تمت دعوته من أجله.

    تذكر : الغرض من تقديم العمل هو حل مشكلة معينة .....وبما أن المشاكل تختلف من شخص لآخر فبالتالي تختلف الطريقة التي تعرض بها خطة العمولات من شخص لاخر. ولكن هناك أشياء ثوابت يجب أن توضح في كل عرض مثل :

    · وجوب شراء منتج بما يعادل نقطة على الأقل (ما ممكن تتكلم عن شئ لم تجربه أو مطعم لم تأكل فيه أو موبايل لم تستخدمه.......فبالتالي لكي تصبح وكيل للشركة لا بد من تجربه منتجاتها).

    · شراء منتج بنقطة يمنحك رقمك الخاص والذي ستعرف به لدى الشركة كممثل مستقــل (IR).

    · تقوم الشركة بتوزيع عمولاتها عن طريق النظام الثنائي ... بمعني أن تقوم بترشيح شخصين من دائرة معارفك لشراء منتجات من الشركة وبالتالي يصبحا وكلاء مستقلين مثلك ، أحدهم يسمى شريك اليمين والآخر يسمى شريك اليسار، وكل واحد فيهم يكرر نفس عملية الترشيح.

    · تقوم الشركة بدفع عمولة قدرها 250 دولار عندما تكون لديك ثلاث نقاط على يمينك وثلاث نقاط على يسارك ، و هي خطة عمولات الشركة الأساسية.

    · كنوع من التشجيع تقوم الشركة بدفع مبلغ 50 دولار مقدم عندما تقوم بجلب أول شريكين لك(يمين ويسار) وعندما يقوم شركاؤك بنفس العملية يتم أيضا منحهم 50 دولار وتكون أنت اكملت ثلاث نقاط على يمينك وعلى يسارك فتمنحك الشركة باقى مبلغ العمولة 200 دولار. بعد ذلك تستمر خطة العمولات بوضعها المعتاد (ثلاثة يمين، ثلاثة يسار 250 دولار).مهم جدا عندما تقوم بالرسم توضيح أن شركاءك المنضمين يمكن أن يكونوا مهن وأعمار مختلفة من داخل السودان أوخارجه ومن كل الطبقات والمستويات
    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الثلاثاء 25 مارس 2008, 2:35 am

    · كل من الطالبة والمهندس استحقا مبلغ 50 دولار وانت استحقيت مبلغ 50+200 دولار واكمال ثلاثة نقاط يمين وثلاثة نقاط يسار في عرف الشركة تسمى خطوة (STEP).

    · لاحظ أن العمولة قائمة على مجموع النقاط وليس الأشخاص ، مع العلم أن منتجات الشركة تبدأ من أقل من نقطة وحتى 21 نقطة .



    بعد هذا التوضيح يمكن أن تستمر في خطة العمولات حتى تصل الى المبلغ الذي يرغب مرشحك في الوصول إليه والذي تم تحديده في أول العرض. وليكون عرضك فعالا اجعل مرشحك يشارك بتحديد فترات زمنية تقريبية متوقعة لانضمام أول شريكين له (أي فترة مناسبة ، قد تكون ساعة أو يوم أو اسبوع أو شهر) حتى تقوم بحساب العمولات على أساسها ، مثلا اعتبر الفترة المختارة كانت شهر :






    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الثلاثاء 25 مارس 2008, 2:51 am

    affraid قريبا نتابع ...تكملة الخطوات ..انتظرونا
    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الثلاثاء 25 مارس 2008, 2:52 am



    affraid قريبا نتابع ...تكملة الخطوات ..انتظرونا



    _________________
    avatar
    ابو رابي
    مشرف مجموعة
    مشرف مجموعة

    ذكر
    عدد الرسائل : 34
    تاريخ التسجيل : 23/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف ابو رابي في الجمعة 28 مارس 2008, 3:03 am

    والله احلويتي يا كويست نت Sleep
    avatar
    اسعد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف اسعد في الثلاثاء 01 أبريل 2008, 11:41 pm

    ما الفوائد التي تجنيها الشركات من التجارة الإلكترونية؟

    تقدِّم التجارة الإلكترونية العديد من المزايا التي يمكن أن تستفيد منها الشركات بشكل كبير، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
    تسويق أكثر فعالية، وأرباح أكثر: إن اعتماد الشركات على الإنترنت في التسويق، يتيح لها عرض منتجاتها وخدماتها في مختلف أصقاع العالم دون انقطاع -طيلة ساعات اليوم وطيلة أيام السنة- مما يوفِّر لهذه الشركات فرصة أكبر لجني الأرباح، إضافة إلى وصولها إلى المزيد من الزبائن.
    تخفيض مصاريف الشركات: تُعَدّ عملية إعداد وصيانة مواقع التجارة الإلكترونية على الويب أكثر اقتصادية من بناء أسواق التجزئة أو صيانة المكاتب. ولا تحتاج الشركات إلى الإنفاق الكبير على الأمور الترويجية، أو تركيب تجهيزات باهظة الثمن تُستخدَم في خدمة الزبائن. ولا تبدو هناك حاجة في الشركة لاستخدام عدد كبير من الموظفين للقيام بعمليات الجرد والأعمال الإدارية، إذ توجد قواعد بيانات على الإنترنت تحتفظ بتاريخ عمليات البيع في الشركة وأسماء الزبائن، ويتيح ذلك لشخص بمفرده استرجاع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لتفحص تواريخ عمليات البيع بسهولة.
    تواصل فعال مع الشركاء والعملاء: تطوي التجارة الإلكترونية المسافات وتعبر الحدود، مما يوفّر طريقة فعالة لتبادل المعلومات مع الشركاء. وتوفِّر التجارة الإلكترونية فرصة جيدة للشركات للاستفادة من البضائع والخدمات المقدَّمة من الشركات الأخرى (أي الموردين)، فيما يُدعى التجارة الإلكترونية من الشركات إلى الشركات (Business-to-Business).
    ما الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟
    توفير الوقت والجهد:
    تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money).
    حريةالاختيار: توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة.
    خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن.
    نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة، مما يتيح للشركات الموجودة في السوق الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم.
    avatar
    اسعد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف اسعد في الأربعاء 02 أبريل 2008, 12:04 am

    نبذه عن شركة كويست نت
    www.quest.net

    أنشأت عام 1998م برأس مال 100000000$ في هونج كونج وحاليا وبعد مرور 9 سنوات أصبح رأس مالها 2250000000$ تعمل في مجال التسويق عبر الانتر نت ( عدد مسوقيها حول العالم تجاوز 2000000 مسوق منتشرين في أكثر من 110 بلد في العالم تعتمد في طرية تسويقها على الأفراد .
    تتعامل مع الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لكرة القدم (ألفيفا) والأولمبياد الدولية وحكومة عمان و الفاتيكان وبوتان وأثيوبيا والسعودية وجيبوتي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية .
    الداعم المالي لهذه الشركة وهي مجموعة اتش اس بي سي البريطانية ثاني اكبر بنك بالعالم والداعم الفني هو شركة مايكرو سوفت العالمية.
    عدد الشركات الموقعة عقود حصريه لتسويق منتجاتها تتجاوز 26 شركه عبر شركة كويست غير الشركات التي تتسابق على الفوز بعقد تسويق من هذي الشركة نظرا لأسلوبها الناجح في التسويق وهو الاعتماد على المسوقين الافراد.
    الشركة تمتلك اكبر مصنع للمسكوكات المعدنية في أوروبا (مصنع مايرمنت) الذي يصنع كاس العالم والميداليات التابعة لها.
    الشركة تمتلك قمرين صناعيين لحلول الاتصالات الدولية.


    نبذه عن المنتجات التي يتم تسوقها عبر شركة كويست

    يوجد لديها ساعات سويسرية ومجوهرات ومسكوكات معدتيه نادرة وميداليات وغيرها من المنتجات الثمينة .
    يوجد لديها عدد من أجهزة الجوالات وهواتف مرتبطة بالا قمار الصناعية لتخفيض المكالمات الدولية .
    يوجد لديها أنظمة للرحلات السياحية المعتمدة من اكبر الشركات السياحية في العالم .
    يوجد لديها منتج اسمه القرص الحيوي (البا يو دسك) منتج الماني مفيد من الناحية الصحية وله عدة استخدامات وهو عبارة عن اختراع ألماني يبث طاقه النانونولجي الغير موجهه والغير ضارة أللتي تعمل على زيادة الطاقة ورفع معدل الأكسجين بالدم ورفع معدل الأكسجين في الماء ويعمل على أعادة نضاره وطبيعة الخضار والفواكه المحفوظة في الثلاجة .
    نأتي عند النقطة الأهم وهي كيف نجني أموال طائلة من العمل مع هذا الصرح الاليكتروني العملاق وهذه المجموعة ................
    لكي تستفيد من الناحية المادية الفائدة المرجوة لابد أن تمر بالمراحل التالية ...........
    تقوم بشراء أي منتج من منتجات الشركة علما بأن الشراء لا يتم إلا عن طريق إدخال رقم مسوق معتمد لدى شركه كويست ويمكنك الحصول على هذا الرقم عن اطريقي .
    2)عند شرائك أي منتج تحصل على رقم عضويه خاص بك يسمى رقم(IR)وهو رقم التسويق الخاص يكون ذلك طبعا بعد تعبئة البيانات الخاصة بك وتراعى الدقة في عمليه تعبئة البيانات مع أمكانية تعديلها مستقبلا في حال حدوث خطأ لا سمح الله ويصلك المنتج الذي قمت بشرائه بعد أسبوعين من الشراء إلى منزلك عن طريق أحد شركات البريد الخاص العالمية مثل (فيديكس)او(دي اتش ال) او(ارامكس) او(يو بي اس ) وغيرها من شركات الشحن الخاصة مع إمكانية متابعة سير عملية الشحن من مكتبك الاليكتروني الخاص بك في موقع الشركة كويست نت الاليكتروني ومعرفة تاريخ وصولها وتقوم الشركة بإرسال رسالة اس ام اس لهاتفك النقال برقم الشحنة واسم شركة البريد الخاص الناقلة لمنتجك مع إمكانية الاستغناء عن ذلك بمتابعة ذلك عن طريق مكتبك الاليكتروني الخاص بك وتتم عملية الدفع لشراء منتج بطريقتين أما ب(الفيزا اوالماستر كارد) التابعة لك أو لأي شخص تعرفه أو ب(الاي كارد)وهذا الأخير يوجد لدى مسوقي الشركة فقط وهوطريقة شراء المنتجات التي توجد لدى الشركة بخصم عمولات أحد المسوقين وللعلم تتم عمليات الشراء بأمان تام وسرية ولايمكن سرقة أي تفاصيل للبطاقة اللأتمانية لوجود نظام حماية ضد التسلل الاليكتروني مع حصولك على إيصال اليكتروني يمكن طباعته أو إرساله لبريدك الاليكتروني حالما تتم عملية الشراء.
    3)تقوم بالتسويق ل شخصين لكي يقوموا بعملية الشراء مثل ما قمت أنت بالضبط ويتم استخدام رقم عضويتك في عملية الشراء وسيحصل كل واحد منهم على رقم عضويه خاص فيه(IR) وفي هذه الحالة تنتقل أنت من وضعية عميل أو زبون إلى وضعية مسوق نشيط (activated)

    4)يجب عليك ترغيب ومتابعة الشخصين اللذين أنت قمت بإحضارهم وإدخالهم إلى هذا العالم و إن يكونوا مسوقين نشيطين مثلك أنت وان تساندهم وتعمل معهم ولا تكتفي بذلك بل تقوم بالتسويق معهم وسوف يقوم كل واحد منهم بإحضار شخصين وهذا يعني أن الاثنين الذين أحضرتهم سيقومون بإحضار أربعه أشخاص وهذا يعني أن اللذين قاموا بالدخول من بعدك أصبحوا ستة أشخاص وفي هذه الحالة أنت تستحق عمولة قدرها 250$ لو قمت بتوزيعها على الستة الذين قمت أنت ومن معك بالتسويق لهم لوجدت أن عمولتك على كل شخص منهم 41.67$ تقريبا وكل ما تم التسويق من قبلك أنت أو من قبل أي فرد في شبكتك التسويقية تستحق عمولة على كل شخص جديد يدخل في هذه الشبكة التي قمت بتأسيسها أنت وهي (واحد وأربعون دولار وسبعة وستون سنت أمريكي) بشرط الموازنة بين جانبك الأيمن والأيسر في عملية التسويق ليتم صرف العمولات التي تكون محجوزة لك حتى تتم عملية الموازنة ويتم صرفها لك مرة واحدةعلى أساس (كل عدد ثلاثة أشخاص في جانبك الأيمن ويقابلهم ثلاثة في جانبك ألأيسر من شبكتك التسويقية تحصل على (مائتين وخمسون دولار أمريكي) بغض النظر عن ترتيبهم أو عن مواقعهم تحت الأشخاص الموجودين في شبكتك التسويقية ) .
    5)تتم عملية صرف العمولات كل يوم أربعاء أسبوعيا وبدون تأخير و ذلك من تاريخ دخول أي شخص في شبكتك التسويقية بمدة أسبوعين ويمكنك مراقبة شبكتك التسويقية وعمولاتك الأسبوعية عن طريق المكتب الاليكتروني الخاص بك والذي توفره لك الشركة حال انضمامك لها والذي هو بالتالي في موقعها الاليكتروني ويمكنك صرف العمولات أو سحبها بأربع طرق اما بطلبك للشركة ومراسلتهم من مكتبك الاليكتروني بإدخالها لك في حسابك البنكي وتستغرق العملية خمسة أيام وتخصم الشركة عمولة البنك ثلاثين دولار أذا كان مجموع العمولات أقل من (خمسة الالاف دولار) وتودع لك في أي بنك في العالم يوجد لك فيه حساب حيث أن الداعم المالي للشركة هو اتش اس بي سي العالمية.والطريقة الثانية هي درافت شيك وترسل لك عبر البريد الخاص مثل(دي اتش ال )او(يو بي اس) او(فيديكس)او(ارامكس) والطريقة الثالثة حوالة بنكية باسمك لدي أي بنك تابع لمجموعة اتش اس بي سي العالمية مثل ساب في السعودية او أي بنك محلي تطلبه أنت ويكون إثباتك في استلام الحوالة البنكية جواز سفرك الخاص بك كوثيقة معترف بها دوليا في المصرفية العالمية والطريقة الرابعة هي الاي كارد وهي بحسم عمولاتك لدى الشركة اليكترونيا باستخدام البن كود الشخصي والذي يصلك بالبريد العادي أو بريدك الألكتروني المدخل في البيانات الشخصية في ملفك الموجود في مكتبك الاليكتروني مع أمكانية تغيير أي من بياناتك الشخصية وعناوينك العادية والاليكترونية عن طريق البن كود السري والذي سبق الإشارة اليه .
    المميزات المالية التي تقدمها شركة كويست نت لمسوقيها ............
    العمل مع كويست نت يفتح الباب لك للحصول على مبالغ يصعب أن تتخيلها بشرط أن يكون هنالك جديه بالعمل وبذل الجهد و التسويق لدخول أعضاء جدد لانضمامهم لفريقك التسويقي و العمل والتواصل عن طريق الاتصالات الهاتفية والاليكترونية للانتشار الأوسع للشبكة التسويقية..
    بعد مرور سنه أو سنتين من العمل الجاد سيكون معدل دخلك بين 2000 و4000$ في الأسبوع حتى تصل للحرية المالية وهي خمسة عشر الف دولار أمريكي أسبوعيا و بعدها لا يحق لك أخذ عمولات مبيعات من الشركة وذلك بسبب وجود النظام المضاعف الذي تعتمد الشركة العمل به وتستقر على هذا المبلغ أسبوعيا وهنا تكمن دور قائد فريق التسويق وهي استمرارية التسويق للمبيعات على جانبي الشبكة التسويقية

    www.quest.net
    avatar
    اسعد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف اسعد في الأربعاء 02 أبريل 2008, 12:10 am

    من هو القائد الناجح
    کثيرفي هذا الزمن من يدعي القيادة ويتصدر لها
    ولكن قليل من ينجح في ذلك لأن قيادة الرجال من أصعب الأمور



    ومن أجل أن تكون قائداً ناجحاً تأمل معي في هذه الخواطر لإدارية

    الإصرار

    هو من يبث الفكرة المثالية التي يؤمن بها في جماعته
    ليحملها على معاونته في تنفيذه الفكرة رغم كل العقبات

    الإرادة
    ثم يعمل ويثير رغبة العمل في نفوس الآخرين ..
    هو من يريد و يوزع عليهم الجهود
    و المسئوليات لتحقيق ما أراد
    التخطيط
    هو الذي يرى ويفكر ويعمل ويدفع الى العمل
    في سبيل المصلحة العامة
    هل أنت قائد
    هل انت اكثر يقظة من الآخرين ،
    حتى ترى الخطر وسبل تلافيه
    هل انت اكثر ذكاء لتفهم العمل بشكل ممتاز؟
    اكثر دقة وتجرد في الحكم لتضع كل فرد في مكانه الذي يستحقه؟
    هل انت سريع في
    اتخاذ القرار ليكون العمل منفذا في الوقت الملائم؟
    هل انت الاشجع في الاخطارلتبث الشجاعة في كل فرد؟
    هل انت أكثر صراحة لتذيب الخوف والخجل من قلوب مروؤسيك؟
    هل انت اكثر ثباتا في العمل لتقاوم الزمن والروتين الذين يقللان من الاندفاع؟.
    هل انت أكثر دماثة وغنى بالعواطف النبيلة لتكون إنسانا قادرا على جمع
    القلوب وتوحيدها؟

    صفات القائد الناجح
    الهدوء
    معرفة الرجال
    الايمان بالهمة
    الشعوربالسلطة
    إتخاذ القرار
    الانضباط
    الفاعلية
    التواضع
    الثقة
    طيبة القلب
    الحزم
    الواقعية
    العدل
    التجديد والتطوير
    إعطاءالمثل
    العطف
    المبادرة
    التنبؤ
    المعرفة
    الاحترام

    عشر خطوات تجعل منك قائداً ناجحاًً

    الأمان
    الشمولية
    التفاعل الحر
    الإتكاليةالمتبادلة
    التماسك
    الثقة
    حل الخلاف والتناقض
    التأثير
    الإنجاز
    النمو

    القائد الناجح يحتاج إلى تعلم

    فن التعليم والتدريب
    فن التنظيم
    فن إصدار الاوامر
    فن المراقبة
    فن المعاقبة
    فن التعامل مع المشاكل
    فن المكأفاة والتشجيع
    فن الاستعانة بالمواهب والمساعدين
    فن التعاون مع القادة الآخرين





    وأخيراً هل أنت قائد ناجح ؟؟
    avatar
    اسعد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف اسعد في الأربعاء 02 أبريل 2008, 1:01 am

    ما هو التسويق الشبكي ؟
    سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الناس وكل ما يعرفونه وللأسف أنك تقوم بشراء وتسجيل ناس تحتك ، وهذا صحيح ولكن دعونا نتحدث قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق
    الطريقة التقليدية في التسويق تعتمد على الشكل التالي



    حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع وهذا باختصار فكرة التسويق العادي
    في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :
    هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء ؟
    الجواب نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت نادي أو فريق معين ... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي :



    والشركة تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر
    وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط
    ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية :
    بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح
    كيف يتم الربح ؟
    تختلف شركات التسويق الشبكي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشاركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من أجل الفوز بنسبة من الربح
    ولكن بما أنني أتكلم عن شركة Quest.net
    فالشركة تعتمد نظام الـBinary وهو النظام الثنائي
    كما هو واضح في الشكل التالي

    بحيث أن كل شخص لما يشترك عليه على الأقل أن يحضر شخصين لمن عرض عليه الفكرة ليقنعهم له وبالتالي يسجل أحدهم على يمينه والآخر على يساره ، وكل ما زاد عدد الأشخاص الذين يكونون أسفل شبكة المشترك كلما زاد دخله
    نظام شركة Quest.net
    معادلة الربح في الشركة باختصار شديد هي :
    3left + 3 right = 250$
    ولا يشترط أن يكون جميع من في الشبكة من إحضار المشترك نفسه ، بل يمكن أن يكون من في شبكة المشترك قد تم إحضارهم عن طريق من هم أسفل منه أو عن طريق من هو أعلى منه
    وحتى يحصل المشترك على أكبر قدر من الأرباح عليه أن يحاول قدر المستطاع أن يوازن في الكفة بين طرفي اليمين واليسار بحيث أنه لو زادت كفة على كفة فإنه يحاول أن يسجل اشخاصا في الجهة الأخرى وهكذا
    لكل من يرغب في تعلم هذه التقنيات مراسلتي على الرسائل الخاصة-
    وللتعرف على مدى قوة التسويق الشبكي ومقدار المبلغ الذي يمكن وأكرر يمكن أن يصل له الشخصدعوني أعرض عليكم الجدول التالي :


    مجموع المبالغ التي يستطيع الشخص أن يصل لها
    بشرط العمل الجاد والتعب يساوي 5750$ !!!
    طبعا ليس شرطا أن يحصل كل الأشخاص العاملين في هذا الموضوع على هذا المبلغ ولكن لو حصل شخص على نصف هذا المبلغ أو حتى ربع هذا المبلغ زيادة على الراتب ألا تكون نعمة
    عملية تضاعف الأفراد ليست بالأمر السهل كما يروج البعض لذلك للأسف ، بل إن الأمر يحتاج إلى صبر ومتابعة وتخيل نفسك أخي الكريم كانك مدير قسم في أحد الشركات ، إذا لم تتابع قسمك ماذا سيحدث له ؟ الجواب عندك
    avatar
    اسعد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف اسعد في الأربعاء 02 أبريل 2008, 2:02 am

    التجارة الالكترونية ... وداعآ للاسواق التقليدية ...

    تُعرِّف منظمة التجارة العالمية التجارة الإلكترونية: أنها مجموعة متكاملة من عمليات عقد الصفقات وتأسيس الروابط التجارية وتوزيع وتسويق وبيع المنتجات بوسائل إلكترونية.
    جاء ذلك في دراسة لإدارة البحوث بالبنك الأهلي المصري وقد أوضحت الدراسة أن البعض كذلك يعرف التجارة الإلكترونية: بأنها تنفيذ بعض أو كل العمليات التجارية في السلع والخدمات عبر شبكة الإنترنت والشبكات التجارية العالمية الأخرى، أي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي وسيلة سهلة وسريعة لإبرام الصفات التجارية إلكترونيًّا سواء كانت التجارة في السلع والخدمات، أو المعلومات وبرامج الكمبيوتر.
    هذا وقد قامت كثير من البنوك بتقديم خدمة مصرفية جديدة بإصدار بطاقات "فيزا" خاصة بالإنترنت فقط، وذلك لتُشجع عملاءها على الدخول في عالم التجارة الإلكترونية؛ بما توفره هذه البطاقات من سرعة وأمان (حيث يتم تأمين جميع المشتريات) وسهولة في التعامل، وتقدم هذه البطاقات خدمة مصرفية عالية، حيث تشمل إطلاع العميل على الحسابات الجارية الخاصة به، وإمكانية التحويل بين الحسابات، وحسابات التوفير، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وطلب دفتر شيكات، والوقوف على آخر أسعار العملات واتصال بالبنك عن طريق البريد الإلكتروني للاستفسار عن الخدمات البنكية التي يقدمها، كما قامت بعض البنوك بإضافة خدمة جديدة إلى هذه البطاقات عن طريق ضمان البنك قيمة صفقات التجارة الإلكترونية إذا لم يتمكن صاحب البطاقة من الحصول على حقه من التاجر الذي تعامل معه.
    وقد انتشرت التجارة الإلكترونية في معظم دول العالم من الشرق إلى الغرب (الولايات المتحدة الأمريكية، غرب أوروبا، اليابان ودول أخرى كثيرة)، وأثبتت نجاحها نتيجة لما شهده العالم من التقدم التكنولوجي الهائل وزيادة حدة الترابط بين الأسواق، والمستقبل المنظور يبشر لها بتطور هائل على المستوى العالمي، وستكون إحدى الظواهر المميزة في العقد المقبل، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية إلى 103 مليارات دولار عام 2003م مقابل 1.8 مليار لعام 1997.
    أنواع التجارة الإلكترونية
    تجارة الأعمال مع الأعمال:
    يقتصر التعامل في هذا النوع من التجارة على الشركة وعدد من مورديها وعملائها الكبار، عن طريق شفرة (وتسمى المعاملات الإلكترونية الموثقة “set” وقد استحدثتها شركتا بطاقات الائتمان VISA و MasterCard، وتضمن هذه المعاملات خصوصية المعلومات ومنع أي تلاعب فيها) وعناوين على شبكة الإنترنت خاصة بالشركة لا تنشر على الملأ. وتبلغ نسبة هذا النوع نحو 85% من إجمالي حجم التجارة الإلكترونية. ويساعد أسلوب التشفير في تحقيق المزايا التالية:
    - خصوصية وسرية المعلومات.
    - صحة الرسالة أي التأكد من عدم وقوع أي تغيرات أثناء حركة الرسالة.
    - التأكيد على مسئولية البائع والمشتري نحو العقد.
    - التوافق في إجراء العملية بحيث يستطيع المشتري والبائع إقامة هذه العملية من دون عوائق ناتجة عن اختلاف البرامج المستخدمة من الطرفين.
    تجارة الأعمال مع المستهلكين
    ويطلق البعض على هذا النوع التسوق الإلكتروني أو تجارة التجزئة الإلكترونية ؛ لتمييزه عن التجارة الإلكترونية بين قطاعات الأعمال. وتبلغ نسبة هذا النوع نحو 15% من إجمالي حجم التجارة الإلكترونية.
    أسلوب الدفع
    1 - الدفع بواسطة بطاقة الائتمان عبر شبكة الإنترنت، وهو أكثر أشكال الدفع ارتباطًا بالتسوق الإلكتروني.
    2 - الدفع عن طريق الشيك أو نقدًا عند التسليم بعد الشراء من المواقع التجارية على الإنترنت.
    أهمية التجارة الإلكترونية
    - تسمح التجارة الإلكترونية بالتسوق عبر شبكة الإنترنت عن طريق الاتصال الإلكتروني المباشر بين المتعاملين، وبذلك فهي تستغني عن المستندات الورقية وما تستلزمه من نفقات، كما تساهم في تبسيط وتنظيم عمليات المشروعات وتحقيق أهدافها عن طريق القضاء على التأخير في إصدار القرارات الإدارية.
    - توفر في النفقات الإدارية ونفقات الاتصال وغيرها، حيث تعتبر بديلاً عن تخصيص جزء كبير من رأس المال في إقامة علاقات مستمرة بين البائعين والمشترين، كما أنها تسمح بإتمام عملية التوزيع رأسًا للمستهلك.
    - ترشيد القرارات التي يتخذها كل من البائعين والمشترين بما تتميز به من تدفق المعلومات بينهم في الوقت المناسب وبطريقة منسقة ودقيقة، مما يسمح بسهولة المقارنة بين المنتجات سواء من ناحية الأسعار أو الجودة أو طريق الدفع.
    - تعتبر ذات أهمية خاصة لكل من المنتجين والمستهلكين خاصة في الدول النامية، حيث إنها تستطيع التغلب على الحواجز التقليدية للمسافة ونقص المعلومات عن الفرص التصديرية.
    أحكام التجارة الإلكترونية
    مما هو جدير بالذكر أن التجارة الإلكترونية تتميز بثلاثة أمور تستدعي تطبيق أحكام قانونية خاصة بها:
    - إبرام الصفقات بين مورد السلعة أو الخدمة وطالبها وهما على مسافة كل واحد من الآخر.
    - لا تتقيد بالحدود، الأمر الذي يطرح عددًا من المسائل القانونية أهمها القانون الواجب تطبيقه في حالة النزاع، وحماية العلامات المسجلة، واللغة التي يتعين إبرام الصفقة بها، والأنظمة المصرفية الواجب التقيد بها أو مراعاتها.
    - تقوم على تعاقد بدون مستندات أو مرتكزات مادية، الأمر الذي يثير مسألة التزامات الأطراف المتعاقدة في القوانين التي لا زالت تركز على أولوية الكتابة والوثائق الخطية في الإثبات.
    [right]لذلك يختلف القانون المطبق على الالتزامات التعاقدية في التجارة الإلكترونية في كل دولة حسبما يرفع النزاع (أظهرت نتائج مؤتمر ميكروسوفت 99 أن عدد المعاملات المتنازع عليها والضمانات المشكوك في صحتها أصبح كبيرًا لدرجة مقلقة موزعًا بين 25% من أصحاب بطاقات يشكون من عدم تعرفهم على المنتج المشترى، 25% أخرى ناتجة عن عمليات احتيال) أمام قضاء دولة المستهلك أو أمام قضاء دولة مورد السلعة أو الخدمة. وقد نظمت اتفاقية بروكسل المبرمة في عام 1968م – والتي يسري مفعولها في 12 دولة من الدول الأعضاء في المجموعة الأوروبية – التعامل بأن جعلت للمستهلك من حيث المبدأ الخيار إما اللجوء إلى محاكم الدولة التي يقيم فيها أو إلى محاكم دولة المورد الذي تعاقد معه، بينما لا يستطيع الأخير سوى اللجوء إلى محاكم الدولة التي يقيم فيها المستهلك.

    صلاح الدين حاج عبود
    مشرف مجموعة
    مشرف مجموعة

    عدد الرسائل : 2
    تاريخ التسجيل : 22/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف صلاح الدين حاج عبود في الجمعة 04 أبريل 2008, 7:50 pm

    مشكورين الاساتذة مدير المنتدى واسعد للمعلومات المهمة والرائعة
    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ███ADNAN███
    ███ADNAN███

    عدد الرسائل : 73
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: عرض العمل بطريقة فعالة

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في الإثنين 05 مايو 2008, 12:36 am

    جميعا هنا لنفيد ولنستفيد ...اشكر مساهماتكم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 يوليو 2018, 12:51 am